An Unbiased View of مقالات عن الذكاء الاصطناعي في الإمارات نور

Wiki Article

وتابع التقرير أن هناك حاجة إلى ابتكارات واستثمارات كبيرة لنشر هذه التقنية على نطاق واسع في مجال الروبوتات والسيارات الذاتية القيادة والمساعدين الأذكياء، والتطبيقات المتقدمة مثل الرعاية الصحية الذكية.

تساهم تقنيات الذكاء الاصطناعي في التوصل لمصادر جديدة لرأس المال، وذلك من خلال خاصية التداول والشراء الآلي، والتي تسمح بشراء أو بيع الأصول في أي مكان في العالم دون عواقب.

وبدأ كثير من المراكز البحثية والمنظمات غير الربحية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمته، استشعار هذه المخاطر والتحديات، مثل مركز أمان الذكاء الاصطناعي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وعملت على تحديد نوعية مجموعة من المخاطر، وأثر استخدام مثل هذه التقنيات والأنظمة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والآثار المترتبة على ذلك، ونشرت عبر موقعها الإلكتروني أمثلة متعددة لتلك المخاطر، شملت خطورة بناء تقنيات وأنظمة ذكاء اصطناعي تدميرية، كالأسلحة الكيميائية والبيولوجية وغيرها، لغرض بسط النفوذ والسيادة، وما يترتب على ذلك من فقدان الأمن والاستقرار، وبدأت مثل هذه المراكز والمنظمات بالعمل على تطوير وتصميم معايير وأساليب لضمان وتعزيز سلامة هذه الأنظمة وتبني بنيات تحتية ومسارات في أمان الذكاء الاصطناعي.

- يقدم الكتاب نظرة شاملة على دور الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، ويوضح خان، الرائد في مجال تقنيات التعلم، كيف ستحدث هذه الأدوات المتطورة ثورة في طريقة تعلمنا وتعليمنا.

كما أن كل العمال سيحتاجون إلى التكيف للعمل جنبا إلى جنب مع الآلات، في حين سيواجه عمال آخرون خطر استبدالهم بالآلات، إلى جانب تزايد عدم المساواة في الأجور وفرص العمل.

ظهور ما يسمى بالمراجعة الرقمية، حيث تساهم المراجعة الرقمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة عملية المراجعة، وإنجاز مهام المراجعة بشكل أكثر دقة وسرعة، وهو ما يساهم فيما بعد في تحسين جودة خدمات المراجعة، وزيادة ربحية الشركات.

كما يمكنه بواسطة أنظمة الذكاء الاصطناعي من التعامل مع جميع الإقرارات الضريبية سواء كانت فيدرالية أو محلية، ودعم عمليات الامتثال والمراقبة.

من الولايات المتحدة، يقول خبير تكنولوجيا المعلومات، الدكتور أحمد بانافع، في تصريحات مستقبل الاقتصاد مع الذكاء الاصطناعي خاصة لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية":

وفي مستهل قمة نيامي قال القائد العسكري للنيجر الجنرال عبد الرحمن تياني -أمام نظيريه في بوركينا فاسو النقيب إبراهيم تراوري، وفي مالي العقيد أسيمي غويتا– إن شعوب دولهم الثلاث قررت أن تدير ظهرها لإيكواس بشكل لا رجعة فيه، وإن اتحاد دول الساحل هو كيان بديل لأي مجموعة إقليمية مصطنعة تسيطر عليها قوة أجنبية.

الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحليل البيانات بشكل كبير ومدروس لإعطاء نتائج صحيحة بوقت ومجهود أقل.

ثانياً: يجب العمل على تعليم الآلات السمات الأساسية للنظريات الفيزيائية والنفسية حتى يتسنّى إثراء المعرفة المولّدة بخلفية معرفية مناسبة، وبنفس الطريقة التي لا يدرك بها الناس ببساطة البيانات الحسيّة البسيطة، ولكنهم يفسرونها دائمًا، ولذلك ينبغي أن لا تقوم الأجهزة الذكية بمعالجة أجزاء البيانات المجرّدة فحسب بل أيضًا الكشف عن السياقات الشاملة للمعنى.

ويمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي أيضًا أتمتة العديد من المهام الروتينية في المحاسبة، والتي تتضمن إدخال وتسجيل البيانات، تسوية الفواتير وتسجيلها، إعداد تقارير النفقات، تتبع التغيير في الأسعار، تسوية الحسابات، فرز المعاملات، بجانب إعداد التقارير، وغيرها من المهام.

وأضاف البناي أن «الفرص أكبر للأفراد والشركات الصغيرة»، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي يمكنه القيام بعمل «ألف شخص» ما يغني تلك الشركات عن تكبد تكاليف إضافية للموظفين.

اتصل بنا حول سكاي نيوز عربية برنامج التدريب الشروط والأحكام سياسة الخصوصية وظائف شاغرة أعلن معنا شاركنا برأيك تابعونا

Report this wiki page